ابتعدعن الطاقه السلبية -جومان شيخ الارض

القائمة الرئيسية

الصفحات

ابتعدعن الطاقه السلبية -جومان شيخ الارض

ابتعدعن الطاقه السلبيه -جومان شيخ الارض

 "الطاقة السلبية" "الطاقة السلبية في السرير" "الطاقة السلبية في المطبخ" "الطاقة السلبية في المنزل" "الطاقة السلبية بالانجليزي" "الطاقة السلبية والايجابية" "الطاقة السلبية في الملابس" "الطاقة السلبية في العمل" "الطاقة السلبية اسلام ويب" "طاقة سلبية en français" "الطاقة السلبية في البيت" "ما هي الطاقة السلبية في المنزل" "الطاقة السلبية pdf" "الطاقة الايجابية والسلبية ppt" "التخلص من الطاقة السلبية pdf" "كيفية التخلص من الطاقة السلبية pdf" "كيف تتخلص من الطاقة السلبية pdf" "الطاقة السلبية translate" "اكتشاف الطاقة السلبية في المنزل" "اسباب الطاقة السلبية في المنزل" "علاج الطاقة السلبية في المنزل" "مصادر الطاقة السلبية في المنزل" "اعراض الطاقة السلبية في المنزل" "ما هي الطاقه السلبيه في المنزل" "الطاقة السلبية في البيت والملح" "الطاقة السلبية في الجسم" "الطاقة السلبية في الانسان" "طاقة سلبية في البيت" "الطاقة السلبية انجليزي" "كيف تتخلص من الطاقة السلبية بالانجليزي" "طاقة سلبية انجليزي" "ترجمة طاقة سلبية بالانجليزي" "الطاقة السلبية والايجابية اسلام ويب" "الطاقة السلبية والايجابية في البيت" "الطاقة السلبية والايجابية في جسم الانسان" "علم الطاقة السلبية والايجابية" "تعريف الطاقة السلبية والايجابية" "كتاب عن الطاقة السلبية والايجابية" "موضوع عن الطاقة السلبية والايجابية" "ما هي الطاقة السلبية والايجابية"




يواجه الإنسان العديد من التحديات التي يجب عليه اجتيازها وأولها بناء الذات والحياة بإيجابية ونجاح وطموح نحو حياة أفضل ولكنه دائما وأبدا ما تواجهه العديد من المعوقات التي تمنعه من التقدم إنها قضية بناء الإنسان لتحقيق التقدم في المستقبل ولكنه أمر يتعلق بإرادة البشر للتغلب على هذه الصعوبات للوصول إلى الصورة النهائية التي يحلم بأن يكون عليها ولكنه يحتاج إلى رؤية متكاملة لتحقيق حلمه حيث تتشكل لديه ملامح هذا المستقبل وقد يتساءل البعض ما هو السبيل لتحقيق النجاح وتلافي الفشل؟؟؟
إنها تلك المشكلة التي تواجه الإنسان بصفة عامة...والشباب بصفة خاصة بكل أحلامه وطموحاته النبيلة، إنه تلك القوة الجبارة القادرة على تغيير المجتمع وتحويله إلى دولة أكثر قوة وعلما وتقدمت وريادة---إنها وطن ومجتمع والأسرة المستقبل التي تبنى بسواعد أبناءها.

وفي هذا المقال سنحاول الكتابة أن تقدم بعض الأفكار والرؤى والخبرات التي يمكن للشباب من خلالها التحصين بآليات تساعدهم على تحقيق ما ينشدونه في المستقبل.

يواجه الإنسان العديد من الأمور التي تسبب له الإحباط ووجود الطاقة السلبيه الفكريه أو الجسديه أو النفسيه ...التي قد تقتل الحلم داخلنا وكذلك تجعلنا يائسين مفتقدين الشرارة التي تسمى....

الطموح


ولدينا كبشر العديد من الأمثال التي تقتل الطموح وتزرع في داخلنا الطاقة السلبية مثال ذلك

  • (مد لحافك على قد رجليك)
  • (كل شيء قسمة ونصيب)
  • (من رضي بقليله عاش)

كذلك نجد الأفلام والمسلسلات ترسخ داخلنا معتقدات خاطئة مثل أن الفقر دائما يساوي الرضا بما هو مقسوم لنا وهذا يؤدي إلى إنعدام الطموح وعدم التطلع نحو التطور والتقدم في حياتنا على جميع الأصعدة كما ذكرت سابقا..

وأيضا نجد العديد من الإيحاءات السلبية مثال:أنا غبي...أنا لا أفهم...أنا أخدع...

كذلك الأم والأب عندما يقنعوننا بالرضا بكل شيء لنكون متكيفين مع الظروف دون أن يشعرون يقتلون الطموح
ويردد الطفل دائما في سره أنا غبي...أنا فاشل

بالإضافة إلى ذلك من أسباب الطاقة السلبية نظرتك الذاتية لنفسك وأنك قليل القيمة فيقول الطفل لنفسه ااااانا فاشل بما قارنوني بهم من أطفال آخرين أو بأخوتي...هذه الماده صعبة كرياضيات مثلا أنا لا أستطيع حل وظيفتها...او مثلا ليس لي بالتكنولوجيا.
ولذلك عليك الإبتعاد عن الطاقة السلبية من خلال كسر المعتقدات المرتبطة بالسلبية لأنه يرسخ في الذهن والنفس عدم النجاح وبالتالي يمكن القول بأنه لا بد أن نعرف الأعتقاد الذي لدينا السؤال المهم والصعب...

هل مافي داخلنا إيجابي أم سلبي


ولهذا أهتم بأن تكون لديك الإيجابية بأن تشجع نفسك وتثق في ذاتك وأنك قادر على النجاح وأن تردد هذه الإحصاءات الإيجابية خاصة قبل النوم وبعد الصحو من النوم حتى يترسخ لديك الإعتقاد الإيجابي وهو الأساس لتوجهك العاطفي، أما االأنقياد للتوجه السلبي مثلا أنني أعرف أن ذلك الشيء صعب تحقيقه، وبالتالي يكون من المستحيل أن أفعله،ليقرر العقل إرسال رسائل إليك بعدم القيام
بالعمل كما أنه هناك من يصدر إليك طاقة ال سلبية مثال:

المتشاءم...واليائس..وفاقد الإيمان بقدرته الذاتية...وضعف إمكانية النجاح لديه هؤلاء جميعا وغيرهم يستنفذون طاقتك الإيجابية ويصدرون إليك طاقتهم السلبية لأن فاقد الشيء لا يعطيه ...فلا تنتظر منهم أي عون أو إحساس بالتفاؤل والأمل في النجاح ولذلك ابتعد عنهم قدر الإمكان ... أكرر ولذلك ابتعد عنهم قدر الإمكان.

وفي المقابل صادق الناجحين والواثقين من قدرتهم على النجاح ولديهم أمل وتفاؤل وهذا يزيد من الطاقة الإيجابية في هذه المجموعة فهي دائرة النجاح وكما أنك تستطيع أن تتعلم منهم علوم جما..

وكما يقول المثل الشعبي (من جاور السعيد يسعد)

وكما قال
رسول_الله_الكريم_صلى_الله_عليه_وسلم
المرء_على_دين_خليله

لأنك إذا صادقت الفاشلين أصحاب الطاقة السلبية أصبحت مثلهم تحس باليأس والفشل..
وبالمثل إذا تواصلت مع الناجحين
ومحبي الحياة والمتفائلين سوف تنتقل إليك طاقتهم الإيجابية ومشاعرهم المليئة بالتفاؤل وحب الحياة

ابتعدعن الطاقه السلبيه  للكاتبة : جومان شيخ الارض


اقرأ ايضا للكاتبة :جومان شيخ الارض

فن احتراف تحليل الشخصية - اعرف الاخرين


كلمات بحث مشابه

"الطاقة السلبية"
"الطاقة السلبية في السرير"
"الطاقة السلبية في المطبخ"
"الطاقة السلبية في المنزل"
"الطاقة السلبية بالانجليزي"
"الطاقة السلبية والايجابية"
"الطاقة السلبية في الملابس"
"الطاقة السلبية في العمل"
"الطاقة السلبية اسلام ويب"
"طاقة سلبية en français"
"الطاقة السلبية في البيت"
"ما هي الطاقة السلبية في المنزل"
"الطاقة السلبية pdf"
"الطاقة الايجابية والسلبية ppt"
"التخلص من الطاقة السلبية pdf"
"كيفية التخلص من الطاقة السلبية pdf"
"كيف تتخلص من الطاقة السلبية pdf"
"الطاقة السلبية translate"
"اكتشاف الطاقة السلبية في المنزل"
"اسباب الطاقة السلبية في المنزل"
"علاج الطاقة السلبية في المنزل"
"مصادر الطاقة السلبية في المنزل"
"اعراض الطاقة السلبية في المنزل"
"ما هي الطاقه السلبيه في المنزل"
"الطاقة السلبية في البيت والملح"
"الطاقة السلبية في الجسم"
"الطاقة السلبية في الانسان"
"طاقة سلبية في البيت"
"الطاقة السلبية انجليزي"
"كيف تتخلص من الطاقة السلبية بالانجليزي"
"طاقة سلبية انجليزي"
"ترجمة طاقة سلبية بالانجليزي"
"الطاقة السلبية والايجابية اسلام ويب"
"الطاقة السلبية والايجابية في البيت"
"الطاقة السلبية والايجابية في جسم الانسان"
"علم الطاقة السلبية والايجابية"
"تعريف الطاقة السلبية والايجابية"
"كتاب عن الطاقة السلبية والايجابية"
"موضوع عن الطاقة السلبية والايجابية"

"ما هي الطاقة السلبية والايجابية"
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات الموضوع
    -->